الزيارات:
الطّفل يحيى في الصف السادس الأساسي يتفوق على عمره ويدخل الجامعة

مرسلة بواسطة admin يوم الاثنين، 13 مايو 2013 0 التعليقات


الخليل - الفلسطينية - منحت جامعة الخليل اليوم الطفل المبدع يحيى كايد أبو جويعد بطاقة طالب فيها، كأصغر طالب جامعي في فلسطين، وأعطته بذلك الحق للتسجيل في مساقات الرياضيات للسنة الأولى من العام الدراسي القادم.

وقد منح الدكتور نبيل الجعبري رئيس مجلس امناء جامعة الخليل، الطفل ابو جويعد البطاقة الجامعية بعد ان استمع الى ابداعاته في مجالات الرياضيات، وقدم له كلّ دعم ممكن لتشجيع موهبته.

والطّفل يحيى في الصف السادس الأساسي من قرية المجد، متفوق في مجال الرياضيات وبإمكانه أن يضرب أي عددين من خانتين وأن يحل مسائل في الرياضيات تفوق عمره الزمني بشكل ملحوظ، عدا عن اشتقاقه لقوانين خاصة في الرياضيات وقدرته على إجراء عمليات التفاضل والمربعات السحرية ونظرية الأعداد، ويمكنه على سبيل المثال أن يعطي يوم الميلاد من تاريخ الولادة بأقل من دقيقة، عدا عن ذلك خضع للعديد من اختبارات الذكاء للراشدين وكان دائما يعطي نتائج تدل على عبقريته، مما أبهر المختصين في قسم الرياضيات بقدراته المميزة.

وتكرّم رئيس مجلس أمناء الجامعة كعادته في دعم الموهبين بتقديم هدية مالية رمزية للطفل، وكذلك منحه بطاقة طالب جامعي تمكنه من التسجيل في بعض مساقات السنة الأولى في قسم الرياضيات مع بداية العام الجديد. واكتشفت جامعة الخليل الطفل منذ حوالي شهر وتابع د. نبيل الجندي وقسم الرياضيات مهاراته أثبت يحيى أنه قادر على أن يكون أصغر طفل يدخل مقاعد الجامعات الفلسطينية.

وتوجه والدا الطفل بجزيل العرفان والشكر لرئيس مجلس أمناء الجامعة على كرمه، مؤكدين أنه لم يساورهم الشك في أي يوم بان الدكتور نبيل الجعبري سيكون داعما لابنهم لإعطائه فرصته في الالتحاق بالجامعة التي تخرج منها والدا الطفل. وعندما علمت مؤسسات أخرى عن تبني جامعة الخليل لهذه الموهبة سارعت لاحتضان الطفل غير أن والديه يصران على أن يتعلم في جامعتهم التي تخرجا منها لما لها من امتيازات في رعاية الموهوبين.

وأما عن الطفل يحيى فقد شكر رئيس مجلس امناء الجامعة على هذه اللفتة.
تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق